رئيس جامعة أسوان: شراكتنا مع هواوي استثمار في عقول شباب الصعيد وبوابة جديدة نحو وظائف المستقبل

أكد الأستاذ الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، رئيس جامعة أسوان، أن الجامعة تضع بناء القدرات الرقمية للشباب على رأس أولوياتها، مشيرًا إلى أن التعاون مع هواوي يمثل خطوة مهمة نحو توفير برامج تدريبية متخصصة تواكب متطلبات سوق العمل الحديث.

وقال رئيس الجامعة،نعمل على بناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات العالمية الرائدة لإتاحة فرص تدريب وتأهيل حقيقية لأبناء الصعيد، بما يمكنهم من اكتساب المهارات الرقمية والتكنولوجية الحديثة، ويعزز من دورهم في دعم مسيرة التحول الرقمي والتنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030.

ومن جانبها، أكدت المهندسة أسماء سراج الدين، المدير التنفيذي لأكاديميات هواوي مصر، حرص الشركة على دعم وتأهيل الشباب المصري من خلال برامج تدريبية متطورة وشهادات دولية معتمدة.
وقالت نؤمن بأن الاستثمار في الكوادر البشرية هو الركيزة الأساسية لصناعة المستقبل، ونتطلع من خلال تعاوننا مع جامعة أسوان إلى توسيع نطاق الاستفادة من برامج هواوي التدريبية، وتمكين الطلاب والخريجين من اكتساب الخبرات التقنية المطلوبة للمنافسة في سوق العمل العالمي.

وفي السياق ذاته، أوضحت الدكتورة سامية حشمت، المدير الأكاديمي لأكاديمية هواوي بجامعة أسوان، أن هذا التعاون سيفتح آفاقًا جديدة أمام الطلاب والخريجين للاستفادة من أحدث التقنيات والبرامج التدريبية المتخصصة.
وأضافت: “نسعى إلى توفير بيئة تعليمية وتدريبية متكاملة تجمع بين المعرفة الأكاديمية والتطبيق العملي، بما يسهم في إعداد كوادر مؤهلة تمتلك المهارات اللازمة لمواكبة التطورات المتسارعة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *