رئيس جامعة دمياط يستقبل الدكتور الهلالي الشربيني ويهنئ الجامعة بتحقيق المركز الرابع فى تصنيف تايمز العالمى للجامعات الناشئة 

كتب : سعيد سعده 

استقبل الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط الأستاذ الدكتور الهلالي الشربيني الهلالي وزير التربية والتعليم الأسبق وأستاذ أصول التربية والتخطيط التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة وعضو لجنة المناقشة والحكم لرسالة الدكتوراه المقدمة من الباحثة إيمان جمال محمد الجعبيري لقسم أصول التربية بكلية التربية بعنوان ” استراتيجية لتحقيق الميزة التنافسية للمدارس الثانوية الفنية الصناعية بمحافظتي دمياط والدقهلية في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠”.

جاء ذلك بحضور السيدة الأستاذ الدكتور أماني عوض عميد كلية التربية ، والأستاذ الدكتور محمد حسن جمعة وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب ، والأستاذ الدكتور علي صالح جوهر أستاذ التخطيط التربوي وعميد كلية التربية النوعية سابقاً ، والأستاذ الدكتور أحمد عبد الفتاح الزكي رئيس قسم أصول التربية بكلية التربية ، والأستاذ الدكتور طاهر فرحات الأستاذ بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية ، والأستاذ الدكتور عادل طاهر استاذ علم النفس بكلية التربية جامعة المنصورة.

هذا ورحب الأستاذ الدكتور حمدان ربيع رئيس الجامعة بمعالي الوزير في رحاب جامعة دمياط ولجنة المناقشة متمنياً لهم دوام السداد وللباحثة التوفيق.

كما قدم الاستاذ الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط التهنئة للجامعة والتى حققت انجازًا جديدًا في التصنيفات الدولية حيث ظهرت الجامعة ضمن الشريحة٣٥٠-٤٠٠ على مستوى العالم طبقا لتصنيف تايمز العالمي للجامعات الناشئه THE: Young university Rankings2024.

ويشمل هذا التصنيف الجامعات التي لم يتعد عمرها ٥٠ عاما وتُظهر تقدما ملحوظًا في مجالات البحث العلمي والعائد الإقتصادي منه ودخل الجامعة من القطاع الصناعي والتدريس والسمعة الدولية وذلك خلال فترة زمنية قصيرة نسبيا.

جاءت جامعة دمياط في المركز الرابع محليا من بين ٢٨ جامعة مصرية مشتركة في التصنيف منهم ١٨ جامعة لهم ترتيب و١٠ جامعات اخرى ظهرت كً Reporter.

وجدير بالذكر أن هذا التصنيف النوعي يعتمد على نفس مؤشرات تصنيف تايمز للجامعات العالمية لكن مع تعديل في الأوزان النسبية لكل معيار.

و بهذه المناسبة يتقدم الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة رئيس الجامعة بالتهنئة الصادقة لجميع المنتسبين للجامعة، و يتقدم بالشكر لفريق وحدة التصنيفات بالجامعة برئاسة الأستاذ الدكتورة أمانى الديسطي مدير وحدة التصنيفات لما يتم بذله من جهد كبير فى هذا الملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *